منتديات الشرقية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشرقية

كل مايخص ابداع منتديات الشرقية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الطاقة الحرة 2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ziad




ذكر عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

الطاقة الحرة  2 Empty
مُساهمةموضوع: الطاقة الحرة 2   الطاقة الحرة  2 I_icon_minitimeالسبت مارس 29, 2008 5:42 pm

محركات البخار :


ـ في عام 1970 قام اوليفر يونيك Oliver Yunick بتطوير محرك بخاري شديد الفعالية ( ابحث في مجلة بوبولار ساينسPopular Science إصدار كانون الاول 1970م ) ، لقد كان هذا المحرك قادرا على منافسة محركات الاحتراق بشكل لافت .



ـ في عام 1971 قامت مخابر دوبنت Dupont Laboratories ببناء محرك بخاري متطور مستخدما سائلا قابلا لإعادة التصنيع والذي هو ملكا لعائلة فريون Freon family ، و افترض عدم حاجته لمكثف خارجي و لا صمامات أو أنابيب ( مأخوذ من مقال في مجلة بوبولار ساينس إصدار كانون الثاني 1972م ) .



ـ كما أنه في عام 1971 قام وليلم بولون William Bolon من ريالتو – كاليفورنيا Rialto-California بتطوير تصميم لمحرك بخاري غير عادي و قيل بأنه يصل إلى 50 ميل للغالون الواحد . لقد استخدم المحرك 17 قطعة متحركة فقط و وزنها يصل إلى أقل من 50 باوند . و من أجل نقل الحركة من المحرك إلى العجلات الخلفية ، صمم نظام ألغى فيه الطريقة التقليدية في نقل الحركة معتمداً على طريقة استثنائية أكثر يسراً و كفاءة . لكن بعد حدوث ضجة إعلامية كبيرة حول هذا الابتكار الاستثنائي ، تعرّض مصنع المخترع لوابل من القنابل و المتفجرات ( مجهولة المصدر ) ! و سببت بخسائر تبلغ 600.000 دولار ! أما رسائل الشكوى على البيت الأبيض ، فقد أهملت تماماً و لم يرد عليها أبداً !.
فاستسلم المخترع أخيراً و باع تصميمه الاستثنائي إلى جهات استثمارية صغيرة في أندونيسيا !.




قوة الهواء المضغوط :


ـ في عام 1931 قام روي . جي . مايرز Roy J. Meyers من لوس أنجلوس ببناء سيارة تسير بقوة ضغط الهواء ، ( تم استخدام الهواء لسنوات عديدة لتشغيل محركات المناجم الموجودة تحت الأرض ) . بنى مايرز ( و هو مهندس ) محرك نصف قطري يعتمد على الهواء ، ذو 6 أسطوانات و وزنه 114 باوند فقط ، و كان باستطاعة هذا المحرك أن ينتج قوة تزيد على 180 حصاناً ! و قد نشرت مقالات الصحف في ذلك الوقت أن السيارة يمكنها أن تسير لمئات الأميال حتى أثناء السرعات المنخفضة !.



ـ في السبعينات من القرن الماضي قام فيتوريو سورغاتو Vittorio Sorgato من مدينة ميلان في إيطاليا بإبداع مركبة رائعة جداً تسير بقوة ضغط الهواء مستخدماً الهواء المضغوط المخزن على شكل سائل ! بعد اهتمام كبير ناله هذا الاختراع من المصادر ( الجهات ) الإيطالية ، فقد أصبح الآن طي النسيان !.



ـ روبرت ألكسندر Robert Alexander من مونتي بيلو في كاليفورنيا أمضى 45 يوماً و أنفق حوالي 500 دولار ليجمع سيارة ( براءة الإختراع رقم 3913004 في الولايات المتحدة ) مستخدماً محرك كهربائي ( ths 8/7 ) ذو جهد 12 فولت للتزويد بالقوة الابتدائية عند تشغيله . و بعد التشغيل ، يسيطر على الحركة نظام هوائي هيدروليكي و يعيد شحن الطاقة الكهربائية المستهلكة .

و كان المخترع و شريكه مصممان على أن شركات العملاقة لصناعة السيارات لن تتمكن من تدمير نظامهم ذو الطاقة الفائقة الكفاءة مهما كان الثمن ... لكن هذا التصميم ذهب هباء .. و ذهب الابتكار أدراج الرياح ..!



ـ صمم جوزيف بي ترويان Joseph P Troyan عجلة موازنة ذات دفع هوائي بإمكانها تسيير سيارة . ذلك بالاعتماد على مبدأ : "معدل تضخيم الحركة في المنظومات المغلقة ". و يمكن وصل نظام محرك ترويان ( براءة الإختراع الأمريكية رقم 04001 ) إلى مولد كهربائي لإنتاج طاقة كهربائية نظيفة .



ـ أخترع ديفد ماك كلينتوك David McClintock جهازاً يعتمد على الطاقة الحرة سمي بـ "محرك ماك كلينتوك الهوائي" ( براءة الإختراع الأمريكية رقم 298226100 ) ، و هو تهجين بين محرك الديزل ثلاثي الأسطوانات و معدل ضغط 27 إلى 1 و محرك دوراني ذو مسننات شمسية و متكاملة solar and plenary . هذا المحرك لا يحتاج إلى أي وقود ، فهو يصبح ذاتي الحركة بعد إدارة ضاغط الهواء الموجود فيه .

الطاقة المغناطيسية :


ـ في عشرينيات القرن الماضي طور جون.و.كيلي John W. Keeley سيارة مستخدماً مبادئ تشبه مبادئ نيكولا تيسلا ، مستمداً طاقة مغناطيسية تردداتها متجانسة مع ترددات كوكب الأرض نفسه . سارت السيارة الكهربائية بتيار عالي التوتر تم بثه ( إرساله ) من جهاز خاص مثبّت على سطح بيته ، يعمل هذا الجهاز على جمع الطاقة المستمدة من الجو ( ترددات كوكب الأرض ) و من ثم إرساله إلى السيارة .

عرضت شركة جنرال موتورز ( و شركات النفط الأخرى في ديترويت ) على المخترع مبلغ 35 مليون دولار ! فتنازل عنه فوراً بعد أن شعر بتهديد صريح من قبلهم ، بالإضافة إلى أنه تأكد من أنه ما من فرصة لتسويق المحرك . قام هنري فورد فيما بعد بشراء الاختراع و تمكن من إخفاءه ! و بذلك تم بنجاح قمع و حجب فرع فيزيائي بالكامل ( فيزياء التردات التجانسية التي ابتكرها جون كيلي ) فقط من اجل المحافظة على مصالح ضيقة .

ـ صنع هارولد آدمز Harold Adams من منطقة بحيرة إيزابيلا في كاليفورنيا ، محركاً أعتقد أنه يشبه محرك كيلي و قد أظهر للعديد من الأشخاص بمن فيهم العلماء في أواخر الأربعينات قبل أن يختفي بدوره من التاريخ !.



ـ في بداية السبعينات من القرن الماضي ، أكتشف البروفيسور كيث إي كينيون . Keith E. Kenyon من فان نيس في كاليفورنيا تعارضاً في القوانين المعمول بها المتعلقة بمغانط المحركات الكهربائية . و استناداً إلى اكتشافه الجديد ، قام ببناء محركاً مختلفاً تماماً عن المحركات الكهربائية التقليدية . يستطيع هذا المحرك أن يشغل سيارة بواسطة تيار منخفض الشدة . عندما تم شرح ذلك للعلماء و المهندسين في عام 1976 أعترف الحضور أن المحرك عمل بشكل رائع و لكن كونه يعارض قوانين الفيزياء المعمول بها فقد اختاروا تجاهله !.



ـ بوب تيل Bob Teal من ماديسون في فلوريدا ، هو مهندس إلكتروني متقاعد أخترع ما أسماه محرك الدفع المغناطيسي . و هو يعمل بواسطة ستة مغانط كهربائية صغيرة جداً و جهاز توقيت سري . بما أن المحرّك لا يستخدم أي وقود فهو لا يطلق أية غازات .

و تصميمه بسيط جداً بحيث أنه يحتاج إلى القليل من الصيانة و تكفي بطارية دراجة نارية صغيرة لتشغيله , وقد قوبل هذا المحرك بالقليل من الاهتمام و الكثير من الشك ! و كمية هائلة من التهديدات !.



ـ في أواخر العشرينيات بنى لييستر جي هيندرشوت Lester J. Hendershot ما سماه مولد هيندرشوت ، معتمداً على طريقة التجريب و الاختبار المتواصل حتى الوصول إلى نتيجة مجدية . حبك عدة وشائع سلكية مفلطحة الشكل ، و وضع حلقات من الفولاذ المقاوم للصدأ ( ستانلس ستيل ) و قضباناً من الكربون و راح يجرب بوضع مغنطيسات دائمة في مواقع مختلفة ، إلى أن توصل لوضعية معيّنة لقطع المغناطيس مما تفاجأ بالنتيجة حيث أن الجهاز أنتج تياراً كهربائياً ! و قد حاز المولد على اهتمام ملحوظ في ذلك الوقت .لكن بعد فترة قصيرة ذهب إلى غياهب النسيان !.



ـ طور هاورد جونسون Howard Johnson محركاً كانت طاقته تولد مغناطيسياً بشكل صرف ( أي يتغذى ذاتياً على الطاقة المغناطيسية ) . و قد أستغرقه 6 سنوات من المشاحنات القانونية ليحصل على براءة اختراع عن تصميمه ( براءة الاختراع الأمريكية رقم 4151431 ) . و مزيد من المعلومات تتوفر في معهد أبحاث المغانط الدائمة صندوق بريد 199 بلاكسبيرغ في فرجينيا 24063.
the Permanent Magnet Research Institute, P.O. Box 199, Blacksburg, Virginia 24063
هو الآن ( في الوقت الحالي ) يقدم التراخيص لاختراعه .




ـ في بداية السبعينات ، طور إيدوين.ف.غراي Edwin V. Gray محركاً لا يستخدم أي وقود و لا ينتج أي نفايات . هذا المحرك الذي يشغل نفسه يحمل براءة الاختراع رقم 3890548 . قام المدعي العام لمدينة لوس انجلوس ( بأوامر من جهات عليا ) بغزو مصنع التجميع لإد غراي و قام بمصادرة النموذج الأولي للمولد الذي اخترعه ، بالإضافة إلى مخططاته و تسجيلاته . كما قام باتهامه اتهامات مزيفة و منع كل محاولة من محامي غراي لاستعادة المواد المصادرة . وقد تمكن معارضو المخترع غراي من إيصاله إلى الإفلاس نتيجة المؤامرات المستمرة و النافذة 0

[size=29][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة مميز
المراقب العام
المراقب العام
همسة مميز


انثى عدد الرسائل : 1128
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 25/08/2007

الطاقة الحرة  2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الحرة 2   الطاقة الحرة  2 I_icon_minitimeالأحد أبريل 27, 2008 1:59 pm

رااائع
بارك الله فيك وزاد بك نفعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sharqiia.ahlamontada.com
 
الطاقة الحرة 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطاقة الحرة 3
» الطاقة الحرة 4
» الطاقة الحرة 1
» مشروبات الطاقة
» الطاقة الشمسية واستخدماتها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشرقية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: