منتديات الشرقية

كل مايخص ابداع منتديات الشرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الطاقة الحرة 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziad



ذكر عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: الطاقة الحرة 2   السبت مارس 29, 2008 5:42 pm

محركات البخار :


ـ في عام 1970 قام اوليفر يونيك Oliver Yunick بتطوير محرك بخاري شديد الفعالية ( ابحث في مجلة بوبولار ساينسPopular Science إصدار كانون الاول 1970م ) ، لقد كان هذا المحرك قادرا على منافسة محركات الاحتراق بشكل لافت .



ـ في عام 1971 قامت مخابر دوبنت Dupont Laboratories ببناء محرك بخاري متطور مستخدما سائلا قابلا لإعادة التصنيع والذي هو ملكا لعائلة فريون Freon family ، و افترض عدم حاجته لمكثف خارجي و لا صمامات أو أنابيب ( مأخوذ من مقال في مجلة بوبولار ساينس إصدار كانون الثاني 1972م ) .



ـ كما أنه في عام 1971 قام وليلم بولون William Bolon من ريالتو – كاليفورنيا Rialto-California بتطوير تصميم لمحرك بخاري غير عادي و قيل بأنه يصل إلى 50 ميل للغالون الواحد . لقد استخدم المحرك 17 قطعة متحركة فقط و وزنها يصل إلى أقل من 50 باوند . و من أجل نقل الحركة من المحرك إلى العجلات الخلفية ، صمم نظام ألغى فيه الطريقة التقليدية في نقل الحركة معتمداً على طريقة استثنائية أكثر يسراً و كفاءة . لكن بعد حدوث ضجة إعلامية كبيرة حول هذا الابتكار الاستثنائي ، تعرّض مصنع المخترع لوابل من القنابل و المتفجرات ( مجهولة المصدر ) ! و سببت بخسائر تبلغ 600.000 دولار ! أما رسائل الشكوى على البيت الأبيض ، فقد أهملت تماماً و لم يرد عليها أبداً !.
فاستسلم المخترع أخيراً و باع تصميمه الاستثنائي إلى جهات استثمارية صغيرة في أندونيسيا !.




قوة الهواء المضغوط :


ـ في عام 1931 قام روي . جي . مايرز Roy J. Meyers من لوس أنجلوس ببناء سيارة تسير بقوة ضغط الهواء ، ( تم استخدام الهواء لسنوات عديدة لتشغيل محركات المناجم الموجودة تحت الأرض ) . بنى مايرز ( و هو مهندس ) محرك نصف قطري يعتمد على الهواء ، ذو 6 أسطوانات و وزنه 114 باوند فقط ، و كان باستطاعة هذا المحرك أن ينتج قوة تزيد على 180 حصاناً ! و قد نشرت مقالات الصحف في ذلك الوقت أن السيارة يمكنها أن تسير لمئات الأميال حتى أثناء السرعات المنخفضة !.



ـ في السبعينات من القرن الماضي قام فيتوريو سورغاتو Vittorio Sorgato من مدينة ميلان في إيطاليا بإبداع مركبة رائعة جداً تسير بقوة ضغط الهواء مستخدماً الهواء المضغوط المخزن على شكل سائل ! بعد اهتمام كبير ناله هذا الاختراع من المصادر ( الجهات ) الإيطالية ، فقد أصبح الآن طي النسيان !.



ـ روبرت ألكسندر Robert Alexander من مونتي بيلو في كاليفورنيا أمضى 45 يوماً و أنفق حوالي 500 دولار ليجمع سيارة ( براءة الإختراع رقم 3913004 في الولايات المتحدة ) مستخدماً محرك كهربائي ( ths 8/7 ) ذو جهد 12 فولت للتزويد بالقوة الابتدائية عند تشغيله . و بعد التشغيل ، يسيطر على الحركة نظام هوائي هيدروليكي و يعيد شحن الطاقة الكهربائية المستهلكة .

و كان المخترع و شريكه مصممان على أن شركات العملاقة لصناعة السيارات لن تتمكن من تدمير نظامهم ذو الطاقة الفائقة الكفاءة مهما كان الثمن ... لكن هذا التصميم ذهب هباء .. و ذهب الابتكار أدراج الرياح ..!



ـ صمم جوزيف بي ترويان Joseph P Troyan عجلة موازنة ذات دفع هوائي بإمكانها تسيير سيارة . ذلك بالاعتماد على مبدأ : "معدل تضخيم الحركة في المنظومات المغلقة ". و يمكن وصل نظام محرك ترويان ( براءة الإختراع الأمريكية رقم 04001 ) إلى مولد كهربائي لإنتاج طاقة كهربائية نظيفة .



ـ أخترع ديفد ماك كلينتوك David McClintock جهازاً يعتمد على الطاقة الحرة سمي بـ "محرك ماك كلينتوك الهوائي" ( براءة الإختراع الأمريكية رقم 298226100 ) ، و هو تهجين بين محرك الديزل ثلاثي الأسطوانات و معدل ضغط 27 إلى 1 و محرك دوراني ذو مسننات شمسية و متكاملة solar and plenary . هذا المحرك لا يحتاج إلى أي وقود ، فهو يصبح ذاتي الحركة بعد إدارة ضاغط الهواء الموجود فيه .

الطاقة المغناطيسية :


ـ في عشرينيات القرن الماضي طور جون.و.كيلي John W. Keeley سيارة مستخدماً مبادئ تشبه مبادئ نيكولا تيسلا ، مستمداً طاقة مغناطيسية تردداتها متجانسة مع ترددات كوكب الأرض نفسه . سارت السيارة الكهربائية بتيار عالي التوتر تم بثه ( إرساله ) من جهاز خاص مثبّت على سطح بيته ، يعمل هذا الجهاز على جمع الطاقة المستمدة من الجو ( ترددات كوكب الأرض ) و من ثم إرساله إلى السيارة .

عرضت شركة جنرال موتورز ( و شركات النفط الأخرى في ديترويت ) على المخترع مبلغ 35 مليون دولار ! فتنازل عنه فوراً بعد أن شعر بتهديد صريح من قبلهم ، بالإضافة إلى أنه تأكد من أنه ما من فرصة لتسويق المحرك . قام هنري فورد فيما بعد بشراء الاختراع و تمكن من إخفاءه ! و بذلك تم بنجاح قمع و حجب فرع فيزيائي بالكامل ( فيزياء التردات التجانسية التي ابتكرها جون كيلي ) فقط من اجل المحافظة على مصالح ضيقة .

ـ صنع هارولد آدمز Harold Adams من منطقة بحيرة إيزابيلا في كاليفورنيا ، محركاً أعتقد أنه يشبه محرك كيلي و قد أظهر للعديد من الأشخاص بمن فيهم العلماء في أواخر الأربعينات قبل أن يختفي بدوره من التاريخ !.



ـ في بداية السبعينات من القرن الماضي ، أكتشف البروفيسور كيث إي كينيون . Keith E. Kenyon من فان نيس في كاليفورنيا تعارضاً في القوانين المعمول بها المتعلقة بمغانط المحركات الكهربائية . و استناداً إلى اكتشافه الجديد ، قام ببناء محركاً مختلفاً تماماً عن المحركات الكهربائية التقليدية . يستطيع هذا المحرك أن يشغل سيارة بواسطة تيار منخفض الشدة . عندما تم شرح ذلك للعلماء و المهندسين في عام 1976 أعترف الحضور أن المحرك عمل بشكل رائع و لكن كونه يعارض قوانين الفيزياء المعمول بها فقد اختاروا تجاهله !.



ـ بوب تيل Bob Teal من ماديسون في فلوريدا ، هو مهندس إلكتروني متقاعد أخترع ما أسماه محرك الدفع المغناطيسي . و هو يعمل بواسطة ستة مغانط كهربائية صغيرة جداً و جهاز توقيت سري . بما أن المحرّك لا يستخدم أي وقود فهو لا يطلق أية غازات .

و تصميمه بسيط جداً بحيث أنه يحتاج إلى القليل من الصيانة و تكفي بطارية دراجة نارية صغيرة لتشغيله , وقد قوبل هذا المحرك بالقليل من الاهتمام و الكثير من الشك ! و كمية هائلة من التهديدات !.



ـ في أواخر العشرينيات بنى لييستر جي هيندرشوت Lester J. Hendershot ما سماه مولد هيندرشوت ، معتمداً على طريقة التجريب و الاختبار المتواصل حتى الوصول إلى نتيجة مجدية . حبك عدة وشائع سلكية مفلطحة الشكل ، و وضع حلقات من الفولاذ المقاوم للصدأ ( ستانلس ستيل ) و قضباناً من الكربون و راح يجرب بوضع مغنطيسات دائمة في مواقع مختلفة ، إلى أن توصل لوضعية معيّنة لقطع المغناطيس مما تفاجأ بالنتيجة حيث أن الجهاز أنتج تياراً كهربائياً ! و قد حاز المولد على اهتمام ملحوظ في ذلك الوقت .لكن بعد فترة قصيرة ذهب إلى غياهب النسيان !.



ـ طور هاورد جونسون Howard Johnson محركاً كانت طاقته تولد مغناطيسياً بشكل صرف ( أي يتغذى ذاتياً على الطاقة المغناطيسية ) . و قد أستغرقه 6 سنوات من المشاحنات القانونية ليحصل على براءة اختراع عن تصميمه ( براءة الاختراع الأمريكية رقم 4151431 ) . و مزيد من المعلومات تتوفر في معهد أبحاث المغانط الدائمة صندوق بريد 199 بلاكسبيرغ في فرجينيا 24063.
the Permanent Magnet Research Institute, P.O. Box 199, Blacksburg, Virginia 24063
هو الآن ( في الوقت الحالي ) يقدم التراخيص لاختراعه .




ـ في بداية السبعينات ، طور إيدوين.ف.غراي Edwin V. Gray محركاً لا يستخدم أي وقود و لا ينتج أي نفايات . هذا المحرك الذي يشغل نفسه يحمل براءة الاختراع رقم 3890548 . قام المدعي العام لمدينة لوس انجلوس ( بأوامر من جهات عليا ) بغزو مصنع التجميع لإد غراي و قام بمصادرة النموذج الأولي للمولد الذي اخترعه ، بالإضافة إلى مخططاته و تسجيلاته . كما قام باتهامه اتهامات مزيفة و منع كل محاولة من محامي غراي لاستعادة المواد المصادرة . وقد تمكن معارضو المخترع غراي من إيصاله إلى الإفلاس نتيجة المؤامرات المستمرة و النافذة 0

[size=29][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسة مميز
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 1128
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 25/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الحرة 2   الأحد أبريل 27, 2008 1:59 pm

رااائع
بارك الله فيك وزاد بك نفعاً

_________________


اللهم اغفر لـ أحمد وارحمه , وعافه واعف عنه , ولقه الأمن والبشرى
والكرامة و الزلفى , اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته , وإن كان
مسيئاً فتجاوز عن إساءته , اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد , ونقه
من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , اللهم أبدله أهلاً خيراً
من أهله , وداراً خيراً من داره , و جيراناً خيراً من جيرانه , اللهم لا
تحرمنا أجره , ولا تفتنا بعده , واغفر لنا وله اللهم آمين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sharqiia.ahlamontada.com
 
الطاقة الحرة 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشرقية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: