منتديات الشرقية

كل مايخص ابداع منتديات الشرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الطاقة الحرة 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziad



ذكر عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: الطاقة الحرة 4   السبت مارس 29, 2008 5:47 pm

[size=29]
[size=24]
الكارباراتيرات :
Carburetors


ـ جي . أي . مور G.A. Moore هو أحد أكثر المخترعين تصميماً لأجهزة الكارباراتور . فهو يحمل نحو 1700 براءة اختراع !. 250 منها لها علاقة مباشرة بالسيارات و مكربناتها . أما القطاع الصناععي ، فهو اليوم يدين له باختراعه للفرامل الهوائية و أنظمة حقن الوقود ( البخاخ ) . لكن هذه المؤسسات الاقتصادية لازالت تستمر في تجاهل أنظمته الاحتراقية التي تقلل من التلوث و اكتساب المزيد من المسافات المحققة بكمية أقل من الوقود ، بالإضافة إلى الأنظمة المتطورة التي تزيد من كفاءة أداء المحركات .



ـ في منتصف الخمسينيات أخترع جوزيف باسكل Joseph Bascle جهاز مكربن سماه بـ" كاربراتور باسكال" Bascle carburetor . و قد زاد هذا الجهاز المكربن المسافة المحققة بنسبة 25 % . و خفف التلوث بمعدل 45 % . المخترع هو باحث من باتن روغ ، استطاع تعديل جميع الكاربراتورات الموجودة في أسطول سيارات الأجرة المحلية بعد وصوله إلى نيويورك بفترة قصيرة .



ـ في بداية السبعينيات ، كانت مكربنات كيندغ Kendig Carburetors ، عبارة عن أجهزة يدوية الصنع ، لأنها مخصصة لسيارات السباق . كانت تصنع على يد مجموعة من الميكانيكيين في لوس أنجلوس . في إحدى الأيام ، قام طالب شاب بشراء إحدى أقل نماذجهم تعقيداً من أجل سيارته الميركوري . لكنه عندما أدخل سيارته في مسابقة اختبار تلوث الهواء في كاليفورنيا , فاز بسهولة !.

فالجهاز المكربن ( الكاربراتير ) لم يخفف من التلوث فقط و لكنه أعطى ضعف المسافة المحققة تقليدياً من قبل المحركات المماثلة .

و خلال أسبوع طلب من هذا الشاب أن يزيل المكربن من سيارته لأنه غير مرخّص ! حيث أنه لم تتم الموافقة عليه من قبل هيئة مصادر الهواء Air Resources Board . النموذج الأبسط لمكربنات كندغ كان معداً للإنتاج عام 1975 و لكنه لم ينتج حتى الآن !.



ـ في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، طور سي.أن.بوغ C.N. Pogue ، من وينبغ في كندا ، مكربناً ( يحمل براءة الإختراع ذات الرقم 2026789 ) يعمل بواسطة البخار عالي التسخين في نظام ذات تصميم خاص . و يسير قرابة 200 ميل بالغالون الواحد!.

المصلحة العامة التواقة لخبر كهذا ، بالإضافةً إلى تهديد اللصوص المحترفين و رجال العصابات للمخترع ، لم تكن أسباب كافية لتحتل العناوين الإعلامية و من ثم رؤية هذا الإختراع في الأسواق ... لقد كبت هذا الاختراع تماماً من قبل وسائل الإعلام !.



ـ في الأربعينيات من القرن الماضي ، طور جون . أر . فيش John R. Fish جهاز مكربن سماه بـ "كاربراتور فيش" "Fish" carburetor . و قد تم اختباره من قبل شركة فورد التي اعترفت أن الاختراع كان أكثر فعالية من مكربناتهم التقليدية بمعدل الثلث و هذا التصميم يمكن تحويله بسهولة ليعمل على الكحول العادي !. لكن على أية حال منع المخترع من تصنيع و توزيع اختراعه بكل طريقة ممكنة ! حتى أنه في أحد المرات لجأ إلى بيعه بواسطة الطلب عن طريق البريد , لكن تم إيقافه و حجزه في مكتب البريد !.

لكن يمكن شراء هذا الجهاز حالياً من منظومات الوقود الأمريكية صندوق بريد 9333 , تاكوما , واشنطن 98401 , هاتف 2228-922-206 , براءات الإختراع رقم : 2775818 , 2236595 , 2214273 .
Fuel Systems of America, Box 9333, Tacoma, Washington 98401, phone 206-922-2228 (U.S. Patents Nos. 2,214,273, 2,236,595, 2,775,818)




ـ في بداية السبعينات تقريباً ، تم اختراع جهاز يسمى بـ( dresserator ) ، في سانتا آنا في كاليفورنيا من قبل ليستر بيريمان Lester Berriman . و يستند هذا التصميم على نظام تحكم عالي الدقة ، يعتمد على جريان الهواء بشكل معزز و غزير , و يمكنه تشغيل سيارة بالاعتماد على نسبة 22 إلى 1 من مزيج الوقود . أما السيارات الإختبارية التي استخدمت هذه الأجهزة ، فقد اجتازت معايير التلوث بسهولة و وصلت إلى زيادة 18 % في المسافة المحققة تقليدياً . و رغم أنه تم توقيع إتفاقيات بين شركة مكربنات هولي Holley Carburetor و شركة فورد للسيارات بهدف تصنيع هذا التصميم في عام 1974 لكن لم يسمع أحد عنه شيئاً من ذلك الحين ... حتى الآن !.



ـ في 11 آذار 1969 حصل مارك . جي . مييرباكتول Mark J. Meierbachtol ، من سان برناردينو في كاليفورنيا ، على براءة اختراع رقم ( 3432281 ) عن كارباراتير حقق مسافة محققة أكبر من المعتاد . لكن هذا الإنجاز لم يرى النور أبداً .. و لا يمكن سوى لعامل الصدفة أن يجعل أحداً يسمع عنه من مصادر خاصة .
كذلك الحال مع جميع الإنجازات المذكورة أعلاه .. بالإضافة إلى الإنجازات التي قمعت في مهدها قبل
أن يسمع بها أحد أو يكتب عنها أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسة مميز
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 1128
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 25/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الحرة 4   الأحد أبريل 27, 2008 1:56 pm

سلمت يداك على ما خطه قلمك
بارك الله فيك وسدد خطاك

_________________


اللهم اغفر لـ أحمد وارحمه , وعافه واعف عنه , ولقه الأمن والبشرى
والكرامة و الزلفى , اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته , وإن كان
مسيئاً فتجاوز عن إساءته , اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد , ونقه
من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس , اللهم أبدله أهلاً خيراً
من أهله , وداراً خيراً من داره , و جيراناً خيراً من جيرانه , اللهم لا
تحرمنا أجره , ولا تفتنا بعده , واغفر لنا وله اللهم آمين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sharqiia.ahlamontada.com
 
الطاقة الحرة 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشرقية :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: